الشيخة نجلاء القاسمي

Director Global Affairs Division    05012345     najla@bhuth.ae

السيرة الشخصية

في عام 1994 حصلت الشيخة نجلاء محمد القاسمي على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات العربية المتحدة. وفي عام 2015 حصلت على درجة الماجستير في الحكومة الإلكترونية من جامعة ستوكهولم. في عام 1995 ، بدأت رحلتها المهنية في بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود بصفتها مسؤول التسهيلات الائتمانية، وهو منصب شغلته لمدة عامين وبعد ذلك عملت كمستشارة مهنية في كليات التقنية العليا حيث عملت لمدة عام واحد. في عام 1999 انتقلت للعمل كباحثة في مركز الإمارات للدراسات الاستراتيجية.

في عام 2002 ، بدأت العمل مع وزارة الشؤون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة كموظفة مكتب في الولايات المتحدة الأمريكية. بعد مرور عام، في عام 2003، تم تعيينها نائبة مدير مكتب وكيل الوزارة في الوزارة. في عام 2004 تم نقلها إلى بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف ، والتي تغطي في عملها حقوق الإنسان والقضايا الإنسانية.

في عام 2008 ، أصبحت واحدة من أول امرأتين في تاريخ البلاد تم تعيينهما سفيراً فوق العادة ومفوضاً وقدمت أوراق اعتمادها إلى جلالة الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك السويد. في عام 2010 تم تعيينها سفيراً فوق العادة ومفوضا لدولة الإمارات العربية المتحدة في كل من جمهورية فنلندا والمملكة الدنماركية على التوالي.

في عام 2014 ، تم تعيينها سفيراً فوق العادة ومفوضا لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية البرتغال.

عادت إلى الإمارات العربية المتحدة وبدأت العمل في جامعة زايد في الفترة من أغسطس 2016 إلى يونيو 2018. ابتداءً من يوليو 2018 التحقت بمركز دبي للسياسة العامة (بوث) كباحثة أولى ومسؤولة عن برنامج “دول مجلس التعاون الخليجي في عالم متعدد الأقطاب”.

عملت الشيخة نجلاء في مجلس إدارة المرأة من أجل النمو المستدام (WSG) وأيضًا في مجلس إدارة المرأة في الأمن الدولي ، السويد (WIIS ، السويد).

مجالات الخبرة

التعليم

  • شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الإمارات العربية المتحدة