الاثنين, 4 يوليو, 2022

القدس والذهنية العربية الانفعالية

في مقالي الأخير في هذه الصفحة والمنشور بتاريخ 28 نوفمبر، تساءلت عن الأسباب التي تجعلنا نتقبل الأخبار المزورة، ولم يمض وقت كثير حتى جاءت ردود الفعل حيال إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، لتقدم تطبيقاً عملياً للسبب الرئيس، أي الذهنية الانفعالية العربية فوقابليتها (الفطرية) لتقبل التزوير


في مقالي الأخير في هذه الصفحة والمنشور بتاريخ 28 نوفمبر، تساءلت عن الأسباب التي تجعلنا نتقبل الأخبار المزورة، ولم يمض وقت كثير حتى جاءت ردود الفعل حيال إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، لتقدم تطبيقاً عملياً للسبب الرئيس، أي الذهنية الانفعالية العربية فوقابليتها (الفطرية) لتقبل التزوير.

https://www.albayan.ae/opinions/articles/2017-12-12-1.3128045 

محمد أحمد يوسف العبيدلي

محمد أحمد يوسف العبيدلي

مستشار

المزيد

مجالات الخبرة

  • الشؤون الاقليمية
  • السياسات العامة
  • الشؤون الجيوستراتيجية

التعليم

  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (جامعة القاهرة)

السيرة الشخصية

خلال سنواته المهنية الطويلة في الصحافة التي بلغت 30 عاما، شغل العبيدلي العديد من المسؤوليات خصوصا في الشؤون العربية والدولية حيث قام بتغطية العديد من الاحداث الساخنة في منطقة الخليج العربي خصوصا الحرب العراقية – الايرانية وحرب تحرير الكويت. كما تخصص في تغطية التطورات والشؤون الاقليمية في منطقة الشرق الاوسط خصوصا الشأن الفلسطيني اضافة الى الشأن السوداني كما تخصص في السنوات الاخيرة في شؤون حركات الاسلام السياسي.

كتب للصحافة المحلية والخليجية كما عمل لمدة عشر سنوات مراسلا لوكالة الصحافة الفرنسية وعمل محررا في شهرية لوموند ديبلوماتيك (النشرة العربية). اسهمت هذه الخلفيات في ترسيخ قاعدة متينة للانتقال الى ميدان الابحاث والدراسات.