الجمعة, 24 مايو, 2024

أعراض بداية العام الجديد

أكان الأمر رأس السنة أم غيرها. تمني حياة سعيدة للآخرين أمر ينم عن تهذيب خصوصاً إذا لم يكن هؤلاء ممن تربطنا بهم صلة من نوع ما


أكان الأمر رأس السنة أم غيرها. تمني حياة سعيدة للآخرين أمر ينم عن تهذيب خصوصاً إذا لم يكن هؤلاء ممن تربطنا بهم صلة من نوع ما.

بائعون في محلات، أو مجرد أناس نتبادل معهم حديثاً عابراً في الشارع أو في المترو أو أثناء الانتظار في عيادة طبيب، لكن لشخص مثلي يستوقفه دوماً سلوك الناس والسياق الأوسع لزمنهم لربما بأكثر مما يحتمل الأمر أحياناً (تعبير ملتوٍ ومخفف عن أعراض الاكتئاب)، فإن تكرار الأمنيات أصبح بالنسبة لي أمراً، يقودني إلى حقيقة واحدة لطالما دفعتني لضرب رأسي بالجدار أحياناً
 

محمد أحمد يوسف العبيدلي

محمد أحمد يوسف العبيدلي

مستشار

المزيد

مجالات الخبرة

  • الشؤون الاقليمية
  • السياسات العامة
  • الشؤون الجيوستراتيجية

التعليم

  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (جامعة القاهرة)

السيرة الشخصية

خلال سنواته المهنية الطويلة في الصحافة التي بلغت 30 عاما، شغل العبيدلي العديد من المسؤوليات خصوصا في الشؤون العربية والدولية حيث قام بتغطية العديد من الاحداث الساخنة في منطقة الخليج العربي خصوصا الحرب العراقية – الايرانية وحرب تحرير الكويت. كما تخصص في تغطية التطورات والشؤون الاقليمية في منطقة الشرق الاوسط خصوصا الشأن الفلسطيني اضافة الى الشأن السوداني كما تخصص في السنوات الاخيرة في شؤون حركات الاسلام السياسي.

كتب للصحافة المحلية والخليجية كما عمل لمدة عشر سنوات مراسلا لوكالة الصحافة الفرنسية وعمل محررا في شهرية لوموند ديبلوماتيك (النشرة العربية). اسهمت هذه الخلفيات في ترسيخ قاعدة متينة للانتقال الى ميدان الابحاث والدراسات.