الجمعة, 24 مايو, 2024

نبني وجهات نظرنا

أسأل من جديد: كيف نبني وجهات نظرنا؟ سؤال تداعى إلى ذهني من جديد عندما استلم هاتفي النقال رسالة عبر تطبيق «واتس آب» فيلماً قصيراً عن محاضرة لأكاديمي كويتي معروف ويحظى باحترام لدى قطاعات واسعة من المثقفين الخليجيين يتحدث فيها عن كتاب «جواسيس جدعون» ومؤلفه جوردن توماس


أسأل من جديد: كيف نبني وجهات نظرنا؟ سؤال تداعى إلى ذهني من جديد عندما استلم هاتفي النقال رسالة عبر تطبيق «واتس آب» فيلماً قصيراً عن محاضرة لأكاديمي كويتي معروف ويحظى باحترام لدى قطاعات واسعة من المثقفين الخليجيين يتحدث فيها عن كتاب «جواسيس جدعون» ومؤلفه جوردن توماس.

https://www.albayan.ae/opinions/articles/2015-04-07-1.2348620
 

ياسر المقبل

ياسر المقبل

المزيد

مجالات الخبرة

  • الرأي العام
  • التحليل الكمي ومسح الرضا
  • الاحصاءات الاقتصادية
  • تخطيط استراتيجي
  • نموذج التميز

التعليم

  • بكالوريوس اقتصاد وإحصاء ، الجامعة الأردنية ، 1984.
  • ماجستير في الاقتصاد القياسي (الاقتصاد القياسي) ، جامعة بغداد ، 1987.
  • مقيم معتمد ، جامعة ولونغونغ و EFCM.

السيرة الشخصية

منذ عام 2006 ، يشغل ياسر المقبل منصب مدير دراسات الرأي العام في مركز دبي للاستشارات والبحوث والإعلام (بهوث).

من 1994-2006 ، التحق المقبل بدائرة التنمية الاقتصادية ، حكومة دبي كخبير اقتصادي ، وأشرف على تنفيذ نظام الإحصاء في دبي. شارك المقبل في تطوير المبادرات ودراسات الجدوى للمشاريع الضخمة في اقتصاد دبي. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ساهم في خطة دبي الإستراتيجية للتنمية ، وخاصة فيما يتعلق بسيناريوهات النمو الكلي والسيناريوهات الكمية للتنمية ، وقد شارك في اقتصاد دبي في دراسة التنافسية العالمية 2005 'مشروع IMD ، وترأس فرق الاستثمار في الجزائر كمشروع منسق بين حكومة دبي والحكومة الجزائرية.

من عام 1989 إلى 1994 ، عمل المقبل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المملكة العربية السعودية كخبير اقتصادي يقدم المشورة للحكومة في مختلف المجالات.

بصفته المهنية ، حصل المقبل على العديد من شهادات التكريم وشهادات التقدير وعضويات الجمعيات المهنية. تم اختياره كأفضل موظف لعام 1999 (منصب استشاري) في برنامج دبي للتميز الحكومي ، وهو زميل في الجمعية الإحصائية الملكية (المملكة المتحدة) ، وعضو في ESOMAR (الجمعية الأوروبية لأبحاث الرأي والتسويق) ، AAPOR (الرابطة الأمريكية) لبحوث الرأي العام) و WAPOR (الرابطة العالمية لبحوث الرأي العام).

المقبل عضو في لجنة التحكيم لجائزة دبي للجودة وجائزة دبي للتنمية البشرية DHDA (برنامج التوطين) وأحد مؤسسي الجائزة.